You are currently viewing التهاب الجيوب الانفية والعلاج الطبيعي

التهاب الجيوب الانفية والعلاج الطبيعي

 التهاب الجيوب الانفية والعلاج الطبيعي

الهاب الجيوب الانفية sinusitis هو التهاب في الفلراغات العظمية المملؤة بالهواء الي تحيط المجاري الانفية وينتج عن هذا الالتهاب امتلاء التجاويف الانفية بالمخاط والعدوى بالبكتيريا , يمكن ان تكون العدوى من الاسنان النزلات البردية او حتى ايضا بعض الحساسية او التهاب بالاذن الوسطى.

اهم العوارض صداع نصفي ممكن ان يبتدا بالعينين والجفن ويمتدا الى صباح الوجة وخلف الاذنين وممكن فقط العينين والخدود والوجة فقط.

العلاج الطبيعي :

1- وضع الثوم – البصل الزنجبيل الفلفل الحار في وعاء ملء بالماء وجعلة يصل الى مرحلة الغليان والبدء باستنشاق البخار الذي يخرج وايضا المناطقكالوجة والصباح باذن اللة سيبدا الوجع بالزوال وايضا يخرج مخاط من الانف ويفتح المجرى في الانف – وهي ايضا تفيد النزلات البردية على كل حال.

2-دهن الراس او الجبهة التي فيها الصداع بزيت النعناع والمنتول والاوكيليبتوس  طبعا المخفف مع زيت اخر كزيت اللوز او زيت الزيتون.

3- استعمال في الطعام الفلفل الحار او الفليفلة الحارة لاحتوائها على مادة الكاباكسين المضادة للالتهاب والالم وايضا تخرج اللسوائل او الاحتقانات في المسالك الهوائية والانف وبالتالي يخف الضغط والانسداد في مجرى الانف

اترك تعليقاً